موقع الحديث : تدعو مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين منخرطيها لاكتشاف فضاءات النادي السوسيو-رياضي النرجس و ذلك خلال أيام الأبواب المفتوحة التي تنظمها من 01 إلى 06 يوليوز 2014. ستنظم خلال هذه الأيام جولات لزيارة مختلف فضاءات النادي؛ حيث ستبدأ كل جولة لمجموعة من الزائرين عند الحادية عشرة و النصف صباحا و الثالثة و النصف بعد الزوال و الرابعة و النصف مساءا. فعلى الراغبين في المشاركة في هذه الجولات، التواجد بالنادي خلال هذه الأوقات. كما سيتم تزويد الزائرين بكل المعلومات حول إجراءات و عروض الانخراط. فيما ستبدأ عملية التسجيل ابتداء من 07 يوليوز للاستفادة، خلال الفترة الصيفية، من الفضاءات الخارجية: مسبح، حوض سباحة للأطفال، جاكوزي، فضاء اللعب للأطفال، ملاعب كرة المضرب...بينما سيتم فتح باقي فضاءات النادي (اللياقة البدنية، المسبح المغطى، السكواتش...)لاحقا.
موقع الحديث : ذ الحسين جراد كلنا يعلم مكانة المعلوميات وبالخصوص تكنولوجيا المعلوميات والاتصالات في الميثاق الوطني للتربية والتكوين وفي الكتاب الأبيض. برنامج "جيني" في صياغته ترجمة لتلك المكانة ولقد أفصح عنها حين تطرق في محور البنية التحتية على الانطلاق من الحد الادنى من الساعات الواجب ان يقضيها التلميذ داخل فضاء المعلوميات وبناء عليه نستنتج العدد الكافي من الحواسب الواجب اقتناؤها لمؤسسة مدرسية ما. وجاء توزيع تلك الساعات كما يلي: حمل المقال كاملا المستوى عدد الساعات الابتدائي 1 الاعدادي 2 التأهيلي 3 وكما نعلم جميعا فعدد الساعات يخفي وراءه أحد المعايير الاساسية المعتمدة لمعرفة عدد الحواسيب لكل مؤسسة مدرسية على أساس تجهيزها بقاعة متعددة الوسائط أو أكثر حسب الساعات المعنية. والسؤال المراد طرحه هو: إلى أي حد ثم الالتزام بالسماح للتلميذ بقضاء تلك الساعات داخل فضاء المعلوميات (قاعة المتعددة الوسائط أو قاعة المعلوميات) ؟ من المفيد التذكير ببعض النقاشات ذات ال...
تعليقات
إرسال تعليق